تغير باسورد راوتر اورانج الواى فاى الجديد

في مقالتنا تلك سوف نتعرف على طريقة تغيير باسورد راوتر اورنج home 4g ،و سيتم شرح ذلك في خطوات سهلة و بسيطة و واضحة ليتمكن القارئ من القيام بهذه الخطوات بدون مشاكل ، لطالما كان تغيير الباسورد امر هام للغاية و سوف نذكر الأسباب التي تجعل هذا الأمر في هذه الدرجة من الاهمية و  كما أننا سنلقي الضوء على مميزات و عيوب راوتر اورانج Orange و بذلك ستتمكن من استخدام بشكل فعال أكثر  وتقدم اورنج باستمرار العديد من عروض الانترنت المنزلي  سواء روتر اورنج  بخط ارضي او راوتر اورنج بدون خط ارضي ويمكنك الاطلاع علي أسعار باقات الانترنت الهوائي Home 4G Orange بالتفصيل .

طريقة تغير باسورد الواى فاى راوتر اورانج 2020
طريقة تغير باسورد الواى فاى راوتر اورانج 2020

نبذة عن شركة اورانج Orange وخدمات الانترنت المنزلي من اورانج : 

تعد شركة أورانج Orange شركة فرنسية الاصل حيث ان مقرها في باريس ، و قد تم تأسيسها عام 2011 و هي شركة متعددة الجنسيات رائدة في مجال الاتصالات لديها أكثر من 266 مليون مستخدم حول العالم و لها فروع كثيرة حول العالم و يمكن ملاحظة تواجدها في العديد من الدول الافريقية و من هذه الدول جمهورية مصر العربية . و تنافس شركة اورانج Orange ثلاث شركات اخرى غيرها حيث يتقاسمون بالتساوي تقريبا المستخدمين و العملاء فيما بينهم  و بالتالي فإن شركة اورانج مصر Orange egypt تقوم بعمل الكثير من العروض و الباقات المختلفة و تسعى لإسعاد زبائنها و الحفاظ عليهم و اكتساب المزيد من العملاء في صفها .

 

تقوم شركة اورانج مصر Orange egypt بتوفير الإنترنت المنزلي لعملائها عبر توفير الباقات المتنوعة و المختلفة و تختلف حسب كمية الجيجات أي حجم الباقة و سرعة الباقة ايضا ، كما انها توفر لمستخدمي الانترنت المنزلي من خلالها راوتر خاص بها كي يستخدمه العملاء لتشغيل خدمة الانترنت المنزلي ADSL ، و سوف نتكلم لاحقا عن مزاياه و عيوبه .

تغيير باسورد راوتر اورنج home 4g

لا شك انك لاحظت كثيرا تباطؤ الانترنت لديك و تسائلت يوما عن السبب و إذا بحثنا قليلا سنجد انه بنسبة كبيرة لديك متطفل قام باختراق جهازك و استغل باقتك و الانترنت الخاص بك لمصلحته الشخصية مما يؤدي إلى انتهاء باقتك سريعا و قد تجد أنك بالكاد قد استخدمت منها شيئا والسبب واضح عزيزي القارئ ألا و هو انك لا تقوم بتغيير الباسورد الخاص بجهازك او تقوم بعمل باسورد قصير و سهل و في كلتا الحالتين سيتمكن اي متطفل من اختراق شبكتك بسهولة .

ولا يتوقف الأمر على مجرد استخدامه و استهلاكه شبكتك بدون علمك ، في الحقيقة هذه تعتبر من اخف الاضرار ،قد يمتد الأمر إلى قيام قراصنة الانترنت والشبكات الإلكترونية باختراق جهازك و سرقة ملفات شخصية او ملفات حساسةو حتى معرفة أي معلومات شخصية خاصة بك و يستغلو ما سرقوه لصالحهم و ما ذكرته الآن ليس على سبيل المبالغة او المزاح ، بل قد تم حدوثه فعلا و لذلك سنقوم بشرح كيفية تغيير باسورد راوتر اورانج Orange .

خطوات تغير باسورد راوتر اورنج الجديد vdsl

تغير باسورد الواى فاى راوتر اورنج واعدادات راوتر اورنج قم أولا بفتح المتصفح الخاص بك و لا يشترط متصفح معين بل يمكنك استخدام أي متصفح للقيام بالخطوات القادمة

تسجيل الدخول لواتر اورنج
تسجيل الدخول لواتر اورنج اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر اورنج
  • قم بكتابة الرمز الخاص بجهازك او ما يسمى بال IP و هو غالبا ما يكون 192.168.1.1 في الشريط الخاص بالمتصفح بالاعلى.
  • ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال اسم المستخدم و الرمز السري.
  • ستقوم بإدخال كلمة admin في الخانة التي بجوار الاسم المستخدم ، أما في خانة الرقم السري ستقوم بكتابة MSAN- متبوعة بكود المحافظة ثم رقم التليفون الارضي الخاص بالراوتر ،مثال : MSAN-00200000.
  • يمكنك أيضا الاتصال برقم خدمة العملاء 16333 لمعرفة الاسم المستخدم و الرمز السري .
  • بعد الضغط على login ستظهر لك صفحة الاعدادات الخاصة بالراوتر ثم قم بعدها باختيار basic
  • من خلال القائمة الفرعية قم باختيار WLAN ثم اختر بعدها Security و بجانب كلمة WPA pre-shared key قم بكتابة الرقم السري الذي تود ان يكون الرقم السري الخاص بجهازك ، يفضل ان يكون الرقم السري طويلا و بع رموز و ارقام و احلرف كبيرة و صغيرة و يكون خاليا من المعلومات الشخصية ، كما أنه يفضل تجنب تكرار الحروف و ايضا تجنب النمط ك التبادل بين رقمين أكثر من مرة ، مثال 1010101 . كما يستحسن عدم كتابة الايميل الخاص بك أو جزء منه حتى عند انشائك لكلمة السر الجديدة .

 

اقراء ايضا:

و بذلك نكون قد تمكننا من تغيير الباسورد لراوتر اورانج بنجاح ، نتمنى ان تنال المقالة اعجابكم و لا تنسو الاطلاع على بقية المقالات و مشاركتنا ارائكم و استفساراتكم

مميزات راوتر اورنج الجديد vdsl

  • اتاحة الراوتر الذي يدعم خدمة ال VDSL و تختلف عن ال ADSL في تحملها لقدر أكبر بكثير من سرعة الانترنت (100 ميغابايت في الثانية كحد أقصى ) .
  • ثبات و استقرار شبكة الإنترنت وعدم انقطاعها المستمر .
  • عدم وجود ضغط على الشبكة و ذلك لعدم وجود الكثير من المستخدمين كشركة وي we وذلك يتيح استقرار في سرعة الإنترنت حتى في أوقات الذروة .
  • سرعة ثابتة طوال الشهر
  • وجود أكثر من باقة لسرعات 30 ميجابايت .
  • نتيجة وجود ثبات و استقرار لسرعة الإنترنت فإن هذا يجعلها الشبكة المناسب للألعاب التي تتطلب الاتصال الدائم بشبكة الانترنت و عدم انقطاعها .
  • سعة التحميل المتوفرة لدى شركة اورانج تعد أكبر من التي توفرها اي شركة اتصالات اخرى .
  • سرعة التحميل ثابتة طوال الشهر .
  • تقوم الشركة بحماية جيدة للبيانات الخاصة بالروتر و ذلك عن طريق انشاء رقم سري معقد للراوتر .
  • تقوم الشركة بترحيل الجيجات المتبقية من باقة الشهر السابق إلى باقة الشهر الجديد.
  • فترة سماح 20 يوم نقوم فيها بتسديد الفاتورة .

عيوب انترنت اورانج راوتر اورنج الجديد Orange : 

للاسف فان مقولة (الحلو دايما مبيكملش ) مقولة في محلها هذا في حالة  ما إذا تكلمنا عن عيوب و مساوئ خدمة الانترنت التي توفرها شركة اورانج مصر Orange egypt .

  • سوء التعامل من قبل الأفراد العاملين في خدمة العملاء الخاصة بشركة أورانج Orange ، حيث يحدث مشاكل كثيرة بين العملاء و الموظفين و ايضا هناك بطء في التنفيذ .
  • تطول جدا فترة تفعيل خدمة الاشتراك في الانترنت حيث قد تتراوح المدة ما بين شهر الى شهرين في بعض المناطق .
  • وجود احيانا بعض الاعطال  التي تحدث للجهاز .
  • عدم تعويض العملاء اثناء انقطاع الخدمة كما ما تقوم به بعض الشركات الاخري مع عملائها بتزويدهم بالانترنت في هواتفهم المحمولة الى حين عودة الخدمة مرة اخرى .
  • ارتفاع أسعار الباقات الاضافية بعض الشئ .
  • عند الاشتراك تبدأ بسرعة 2 ميجابت في الثانية و تستمر هذه السرعة لمدة اسبوع ثم تقوم بالارتفاع تدريجيا الى ان تصل الى السرعة التي قمت بالاشتراك فيها .
  • وفي النهاية لا تخلو اي شركة من شركات الاتصالات في مصر من بعض العيوب ولكن يمكنك خوض تجربة اي شركة تنال اعجابك وتجربتها والحكم عليها بنفسك.

استعرضنا لكم في هذا المقال طريقة تغير باسورد الواى فاى راوتر اورانج Orange لا  تنسي زيارة موقع كامب فون للاطلاع علي كل جديد في جميع عروض واكواد شبكات الاتصالات واحدث الهواتف والتطبيقات.