تغيير باسورد راوتر فودافون من الهاتف كلمة سر الواي فاي

ازدادت اهمية الانترنت في الوقت الحاضر وبسبب تلك الأهمية ازداد عدد شركات الانترنت التي تقدم خدمات الإنترنت المميزة وفي مصر ظهرت شركة فودافون من أوائل الشركات التي تقدم الخدمة وتقدم الشركة راوتر للانترنت المنزلي تستطيع من خلاله الاتصال بالانترنت بشكل مباشر ولكن يحدث احيانا بعض المشاكل مثل عدم معرفة كيفية تغير باسورد الواى فاي فودافون عن طريق الموبايل 192.168.l.l فودافون و يبحث العديد من مستخدمي راوتر فودافون الارضي vodafone adsl عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي ,

و في مقالتنا تلك نوضح طريقة تغيير باسورد الراوتر المقدم من شركة فودافون Vodafone و ايضا نريكم اكثر من طريقة لقياس سرعة الانترنت على الراوتر المقدم من شركة فودافون و نشرحها لكم في خطوات سهلة و بسيطة لتتمكنوا من الاستمتاع بشكل كامل بالانترنت بدون اي تعرض للتطفل أو القرصنة وحماية شبكة الانترنت .

تعد شركة فودافون من أكبر شركات الاتصالات ليس فقط في مصر و لا في العالم العربي بل و في العالم ، و هي تعد من الشركات الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا الاتصالات و شبكات الانترنت و يعد مقرها في لندن عاصمة انجلترا و تمتد خدماتها في دول أوروبا و آسيا و أفريقيا و طبعا تتوفر خدماتها في مصر .

 

طرق تغيير باسورد الواى فاي فودافون من الموبايل ١٩٢.١٦٨.١.١

في ظل المنافسة الكبيرة التي تحظى بها شركة فودافون في مصر حيث يوجد لديها ثلاث منافسين في السوق المصري و يوجد لدى كل شركة تقريبا عدد يساوي من المستخدمين وتسعي كل شركة لتقديم عروض و باقات تنافس بها الشركات الاخرى و تخطف اكبر عدد ممكن من المستخدمين من الشركات الاخرى وفي النهاية الجمهور هو أكبر المستفيدين من تلك المنافسة الشرسة وتقدم شركة فودافون العديد من عروض فودافون الانترنت الارضي وباقات فودافون نت ومكالمات .

 

 اولا تركيب راوتر فودافون و كيفية تفعيل ADSL

الخاص بخدمات الإنترنت المنزلي تركيب الراوتر سهل وبسيط ولكنك يمكنك الاستعانه بمندوب من شركة فودافون لتركيب الراوتر.
يمكنك تركيب الراوتر بنفسك وإليك خطوات التركيب بالتفصيل:

أولا تركيب الخط الأرضي فيوجد داخل علبة الراوتر وصلة بيضاء بها ثلاثة مداخل يوجد في جهة مدخل واحد يتم وضع سلك الخط الأرضي به وفي الجهه الآخري مدخلين مدخل مرسوم عليه سماعه يتم ايصاله بسلك الهاتف اما المدخل الثاني مرسوم عليه شاشه ضع فيه كابل الراوتر وأوصله أيضا بالراوتر.
بعد التوصيل الصحيح لأسلاك الراوتر تكون لمبات الاضاءه التالية مضيئه.
لمبة ال Power يجب أن تكون مضاءه و ان لم تكن مضيئه فلن يضيء باقي اللمبات ويكون الراوتر غير متل بتيار كهربي.
لمبة ال ADSL يجب أن تكون مضيئه.

ال Wlan وهي لمبة الواي فاي مضيئه فهذا يعني ان الواي فاي يعمل.

لمبة ال Internet اذا كانت لمبة الانترنت مضيئه وهذا يعني ان الانترنت يعمل ومتصل.

 

اهم مواضيع 

تغير كلمة السر من الموبايل فودافون الواى فاي  Vodafone adsl

لا شك أنك  قد سمعت كثيرا عن عمليات القرصنة الشبكية او تعرض مستخدمي الانترنت لعمليات الابتزاز او قد تكون تعرضت قبل هذا لاحدى هذه العمليات ، ولعل أكثر العوامل التي تمنح فرصة لمثل هؤلاء القراصنة بان يمارسون أعمالهم المشبوهة تلك هو معرفتهم باسورد الراوتر على سبيل المثال راوتر فودافون ولذلك تغير باسورد الواى فاي فودافون عن طريق الموبايل او الكمبيوتر عملية مهمة ويمكنك القيام بها بسهولة و أن أكثر طرق الحماية البديهية هو تغيير باسورد الراوتر .

192.168.l.1 تسجيل الدخول روتر فودافون
192.168.l.1 تسجيل الدخول روتر فودافون

عند اشتراكك في خدمة الانترنت في شركة فودافون و تقوم بالحصول على راوتر من الشركة يكون هناك في الأغلب باسورد موحد للراوتر و إذا لم تقم بتغييره سيكون من السهل اختراقه ، و بعد ان اريكم طريقة تغيير باسورد الراوتر المقدم من شركة فودافون سأطلعك على كيفية انشاء باسورد يكون من الصعب اختراقه ، أما الآن فإليكم طريقة تغيير الباسورد.

 

 فتح راوتر فودافون192.168.1.1تسجيل الدخول vodafone في شريط المتصفح

 

  • تقوم بفتح المتصفح الخاص بك (يجب عليك ان تكون متصلا بخدمة الانترنت عن طريق راوتر شركة فودافون ) و تقوم بكتابة 192.168.1.1تسجيل الدخول vodafone في شريط المتصفح بالاعلى .
  • سيتم اننتقالك بعدها الى صفحة و سيطلب منك ادخال اسم المستخدم و باسورد للدخول
  • قم بادخال كلمة Vodafone في كلتا الخانتين اي خانة اسم المستخدم و خانة الباسورد وقم بالضغط على login .
  • ستلاحظ انتقالك الى صفحة الاعدادات الخاصة بالراوتر المقدم من شركة فودافون ، قم بالضغط على basic ثم قم باختيار Wlan و سيظهر لديك صفحة بها الاعدادات الخاصة بشبكة ال Wlan الخاصة بك.
  • قم بالضغط على الخانة الرابعة التي بجانبها كلمة password و بعد ذلك قم بانشاء كلمة الباسورد الخاصة بك وقم بالضغط على خيار submit و بذلك عزيزي تكون قد قمت بتغيير الباسورد بنجاح .

 

فيديو يوضح طريقة تغير باسورد الوي فاي راوتر فودافون

انشاء وتغير باسورد راوتر فودافون باسورد الواي فاي

كما وعدناكم سابقا بان نقوم بذكر بعض الارشادات التي يفضل اتباعها لكي تقوم بحماية شبكتك من القراصنة و المتطفلين ولكن اولا سيكون علي ذكر الفكرة الرئيسية لعمل برامج سرقة الباسورد و التعرف على الارقام السرية لشبكات ال WIFI ، تقوم تلك البرامج او التطبيقات باتباع فكرة بسيطة و هي القيام بعمليات تخمين لارقام كثيرة و اسامي او معاني بسرعة فائقة في الثانية الواحدة لكن لحسن الحظ لها قدرة محدودة ، و هنا يكمن مضمون الارشادات و هو الابتعاد بقدر الامكان عم الباسوردات السهلة و البسيطة ، و من هذه الارشادات :

  • -تجنب ذكر معلومات شخصية من السهل التعرف عليها (كتاريخ ميلادك او مكان اقامتك او عناصر من البريد الالكتروني الخاص بك ) في الباسوردالخاص بك مما يسهل من تخمين و معرفة الباسورد الخاص بك .
  • -لا للباسورد القصير ، نعم يفضل عدم الاستسهال و كتابة باسورد قصير يسهل من برامج القرصنة تحزيره و بالتالي تكون شبكتك معرضة للتطفل عليها (البعض يخشى نسيان الباسورد اذا كان طويلا و لكن علاج هذا الامر بسيط فقط عليك بكتابة مسودة او ملحوظة و قم بحفظها في ملف ما بداخل جهازك .
  • -استخدم الرموز و العلامات و الارقام و الحروف الكبيرة و الصغيرة .
  • – لا تضع نمط معين للباسورد الخاص بك و لا تقم بتكرير عنصر ما كثيرا و بالتالي سيتمكن المتطفل من التعرف عليه و اختراق شبكتك.

 

 قياس سرعة النت الحقيقية  رواتر فودافون Vodafone

اذا كنت مشترك لدى خدمة الانترنت التي توفرها شركة فودافون او اي شركة اخرى فقد تسائلت دوما عن طريقة لمعرفة سرعة قياس النت ، لابد انك ظللت تفكر عن السبب وراء بطء سرعة الانترنت ، اهو عيب لدى الشركة ام ان الباقة قد نفذت ام هو سبب اخر ، ايضا بعض الناس يريدون ان يقومو باختبار سرعة النت ليعرفو هل هي مناسبة لما يريدون القيام به كتشغيل الالعاب الالكترونية التي تحتاج الى الانترنت لتشغيلها او تشغيل البرامج التي تحتاج الى الوصول الى الانترنت فقد تطلب باقات كبيرة و ما الى ذلك ، و هناك طريقتان لقياس سرعة الانترنت ، طريقة من خلال شركة فودافون و الطريقة الاخرى من خلال بعض المواقع المتوفرة عالانترنت و هناك مواقع موثوق منها ، و سيتم شرح كل طريقة بالاسفل.

كيفية قياس سرعة الانترنت من خلال المواقع :

هناك بعض المواقع الموثوق فيها يمكن الاطلاع عليها من خلال الموضوع التالي بالتفصيل قياس سرعة النت بدقة عالية و هذه المواقع لا تخبرك بسرعة الانترنت فقط و انما تخبرك بجميع التفاصيل المتعلقة الانترنت كسرعة التحميل و كمية الاستهلاك و غيرها من التفاصيل المهمة . يمكنك الدخول على المواقع و الضغط على زر start test و سيظهر لك كل ما تريد معرفته كسرعة الانترنت و ما الى ذلك من التفاصيل .

 

كيفية قياس سرعة الانترنت من خلال راوتر فودافون Vodafone :

يمكنك ايضا عن طريق الدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة بالراوتر و هي خطوات مماثلة لخطوات تغيير الباسورد ، و هي خطوات سهلة و بسيطة يمكن بسهولة تنفيذها و هي كالآتي :

-قم بتشغيل المتصفح الخاص بك و قم بكتابة 192.168.1.1 في الشريط الخاص بالمتصفح بالاعلى .

-ادخال الاسم المستخدم و الباسورد و هو vodafone لكلاهما .

-قم باختيار WAN او DSL و ستظهر كل ما تريد معرفته عن الراوتر الخاص بك والسرعة القصوى و ما الى ذلك .

 

 

اقراء ايضا:

و بهذا نكون قد شرحنا لكم خطوات وطرق تغير باسورد الواى فاي فودافون عن طريق الموبايل ومن الكمبيوتر و ايضا استعرضنا لكم كيفية معرفة سرعة الراوتر و بقية المعلومات المتعلقة به ، نتمني ان تنال المقالة اعجابكم و تكونون قد استفدتم بمحتواها .