كيفية دخول واتساب ويب WhatsApp Web

بعد الشهرة الواسعة تطبيق واتساب على اجهزة الجوال سواء التي تعمل بنظام اندرويد او ios اصبح الجميع يبحث عن  واتساب ويب WhatsApp Web و عن طريقة فتح الواتس اب في الكمبيوتر بطريقة سهلة وامنة حيث تم اصدار نسخة ويب لتطبيق الواتس اب  واصبح الان يمكنك فتح الواتس اب في متصفحك او تحميل علي الاجهزة التي تعمل بنظام Mac أو Windows يمكنك بكل سهولة فتح الواتس اب وفي هذا  الموضوع سوف نستعرض لكم ماهو واتساب ويب و كيفية تحميل واتساب ويب وكيفية استخدامه والتشغيل بشكل مباشرمن الموقع الرسمي.

 

واتس اب ويب
واتس اب ويب

 

واتساب ويب WhatsApp Web

واتس اب ويب WhatsApp Web هي خدمة مطورة من شركة واتساب تمكن مستخدمي الواتساب من استخدام الواتساب وفتحة على أجهزة الكمبيوتر بطريقة سهلة وقد طلب الكثير بتوفير نسخة من الواتساب لأجهزة الكمبيوتر فكان التطبيق يتوفر بنسختين نسخة للأندرويد و نسخة للأيفون فقط ولكن بعد التطورات التي أحدثها شركة واتس اب WhatsApp أصبح بإمكانك استخدام واتساب ويب WhatsApp Web من متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص.

بك واتساب ويب هي خدمة تعتمد على تثبيت الواتساب على هاتفك لكي تتمكن من تشغيل الخدمة على الكمبيوتر أما إذا كنت لا تمتلك تطبيق الواتساب على هاتفك وتريد تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر بشكل منفصل فيتم ذلك من خلال  استخدام تطبيق من تطبيقات المحاكاة وهي تسمح لك استخدام تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

طريقة فتح واتساب ويب على الكمبيوتر

برنامج واتساب ويب WhatsApp Web هي خدمة جديدة من شركة واتساب التي أصبح ملك للفيسبوك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن برنامج واتس اب ويب وكيفية الدخول إلى واتساب ويب يتساءل الجميع يدور في أذهانهم كيفية استخدام الواتساب WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر نحن نعرف أن تطبيق واتساب من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي على الاطلاق فهو تطبيق يتيح لك التواصل كتابيا أو إجراء مكالمات فيديو مجانية او صوتية و يتيح لك تبادل الصور و الفيديوهات بجودة عالية و المستندات وإجراء رسائل صوتية.

التسجيل والدخول الي واتساب ويب

يوجد العديد والعديد من نسخ الواتساب التي تم إصدارها ولكن ذلك الإصدار  مختلف ومميز في واتس اب ويب WhatsApp Web يمكنك تسجيل الدخول إلية بطريقتين الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم كيفية الدخول إلى واتساب ويب على الكمبيوتر وكيفية تحميل برنامج واتساب ويب للكمبيوتر مباشرة.

 

تحميل برنامج واتساب للكمبيوتر

رسميا تم توفير واتساب للكمبيوتر بمختلف أنواعه ويأتي تطبيق واتس اب للكمبيوتر بنظام ويندوز ونظام ماك ويعمل برنامج واتس اب بنظام 32 ونظام 64 يمكنك بكل سهولة تحميل النسخة التي تناسبك من خلال الرابط اسفل وتثبيتها علي الجهاز الخاص بك بدون اي مشاكل حيث ان برنامج الواتس اب برنامج  خفيف ولا يستهلك امكانية الجهاز

تحميل واتس اب للكمبيوتر

حمل الآن :

الطريقة الأولى لتسجيل الدخول إلى واتس اب ويب :

الطريقة الأولى وهي تشغيل الواتساب ويب WhatsApp Web على متصفح الكمبيوتر اي متصفح مثبت لديك على جهاز الكمبيوتر يجب عليك متابعة الخطوات التالية و تنفيذها بنفس الترتيب وسوف يتم تشغيل واتس اب ويب بسهولة على الكمبيوتر

  • اذا كنت تمتلك حساب على الواتساب في هاتفك او اذا كنت لا تمتلك فعليك تحميل تطبيق واتس اب على موبايلك ولا يشترط اي نسخة.
  • يتم تحميل تطبيق واتس اب WhatsApp من متجر جوجل بلاي اكبر المتاجر الإلكترونية فهو يضم الكثير من التطبيقات المجانية سواء للهواتف الأندرويد او للايفون يتم الضغط على التثبيت والموافقة على شروط التحميل.
  • بعد تحميل التطبيق يتم فتحه والتسجيل برقم هاتفك واستلام رسالة تأكيد لملكية الرقم ثم يتم تسجيل اسمك وإختيار صورة لك لا يشترط ان تكون صورتك الشخصية ويمكن عدم وضع صورة.
  • عند التسجيل وفتح التطبيق يكون أصبح لديك حساباً على الواتساب تجد جميع الأرقام المسجلة لديك والتي تستخدم تطبيق واتساب.
  • بعد ذلك تقوم بفتح المتصفح اي متصفح مشهور ومثبت لديك على جهازك مثل جوجل كروم او فاير فوكس فهذه المتصفحات سهلة وخفيفة و تحميلها سريع جدا.

رابط واتساب ويب WhatsApp Web

  • قم بفتح رابط الويب الخاص بالواتس اب من الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي للواتس اب
  • رابط موقع واتس اب ويب
  • تأكد من اتصالات بالإنترنت جيدا.
  • قم بفتح تطبيق الواتس اب من هاتفك وتوجه الي ناحية أعلى اليمين أو اليسار وذلك حسب اللغة ان كانت عربية او انجليزية واضغط على الأيقونة الموضحة بالثلاثة نقاط سوف يظهر لك عدة خيارات اختر منها خيار واتساب ويب WhatsApp Web.
  • بعد تطبيق تلك الخطوات السابقة تظهر لك ماسح ضوئي في متصفح الكمبيوتر وهو عبارة عن كود مشفر على شكل مربع ماعليك التصوير هذه الشفره بهاتفك للحصول على كود ال QR الخاص بك وهو الكود الذي تقوم باستخدام للتسجيل الي الواتساب على المتصفح فيما يعني ان هذا الكود هو الاسم وكلمة المرور الخاصة بك ويجب المحافظه عليه.
  • بعد إتمام هذه الخطواط تكون قد أتممت عملية التسجيل الي واتساب ويب WhatsApp Web ويمكنك استقبال وإرسال الرسائل من خلال متصفح الكمبيوتر.

ملحوظة : 

هذه الخطوات السابقة هي نفسها الخطوات التي يتم اتباعها في أجهزة الاندرويد الأيفون وفي الموقع الرسمي وايضا في برنامج واتس اب للكمبيوتر او واتس اب للاب توب  ولا يوجد فرق في تشغيل خدمة الواتساب ويب WhatsApp Web.

تم شرح برنامج وموقع واتس ويب WhatsApp Web ونرجو ان ينال اعجاب حضرتكم في انتظار اي تعليق من حضرتكم ولا تنسوا زياراة موقع كامب فون لمتابعة اخر عروض شبكات الموبايل في مصر وتحميل اخر تطبيقات الاندرويد والايفون ولمزيد من اخبار الهواتف.